أهم وأحدث الأخبار
الرئيسية > أخبار دولة الإمارات العربية المتحدة > «إقامة دبي» تفتتح مركزاً لخدمة العملاء في المطار تجديد جوازات سفر المواطنين في 12 دقيقة
«إقامة دبي» تفتتح مركزاً لخدمة العملاء في المطار تجديد جوازات سفر المواطنين في 12 دقيقة

«إقامة دبي» تفتتح مركزاً لخدمة العملاء في المطار تجديد جوازات سفر المواطنين في 12 دقيقة

افتتح محمد عبد الله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني، واللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، مركز خدمة العملاء لجوازات المطار في المبنى رقم 3 التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، يتم من خلاله تجديد جوازات سفر المواطنين في 12 دقيقة فقط، وبعدها يمكن للشخص استكمال رحلته، ويقدم المركز جميع خدمات الإدارة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وشهد حفل الافتتاح الرسمي للمركز حضور اللواء أحمد محمد بن ثاني مساعد القائد العام لأمن المنافذ في شرطة دبي، واللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وكبار المسؤولين بهيئة دبي للطيران المدني، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وطيران الإمارات.

وقال محمد عبد الله أهلي، إنه انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي أن تكون مستوى الخدمة 7 نجوم، وأن تطبق أفضل الأساليب العالمية في مجال الاستحواذ على رضا العملاء والمسافرين، مضيفاً، إن دبي تمكنت عبر السنوات الماضية أن تضرب نموذجاً فريداً في كل الأنظمة الحديثة التي تطبقها، التي أثبتت عبر الوقت أنه لا يوجد مستحيل.

وأشار مدير عام هيئة الطيران المدني في دبي إلى أن دبي تقدم للعالم كل ما هو جديد، وتبدأ من حيث انتهى الآخرون وهو الأمر الذي جعلها تسابق الزمن لتصبح المدينة المعجزة بجدارة.

إدارة مصغرة

وأكد اللواء محمد أحمد المري أن المركز يعتبر إدارة مصغرة وأنه يقدم جميع الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، التي تتضمن 5 خدمات رئيسة وهي خدمات الجنسية والإقامة، التي تعنى بتجديد جوازات سفر المواطنين، كما يقدم خدمات أذونات الدخول، التي تتضمن العمل والإقامة والتأشيرات بأنواعها، إضافة إلى إلغاء وتجديد وتمديد الإقامة وضمنها معاملات التأشيرات أون لاين وتصديق عقود العمل، كما يقدم خدمات الإقامة بأنواعها وخدمات الضبط والتحقيق وخدمات بوابة الإمارات والبوابة الذكية من حيث الإصدار والتجديد.

ولفت اللواء المري إلى أن المركز يعتبر منقذاً للكثير من المسافرين المواطنين، الذين يفاجأون أحياناً أن جواز السفر لهم أو لأحد مرافقيهم من الأبناء انتهى أو أوشك على الانتهاء، ما قد يشكل له خسارة مادية كبيرة نظراً لالتزامه بأعمال وحجوزات معينة، إضافة إلى أن هذا الأمر يقف عقبة أمامه وقد يضطر إلى إلغاء سفره بسببه، أما الآن فقد اصبح الأمر اكثر سهولة خاصة أن تجديد جوازات سفر المواطنين لا تستغرق سوى 12 دقيقة فقط، وبعدها يمكن للشخص استكمال رحلته بسلام، وهو الهدف الأسمى الذي نسعى إليه.

وأشار اللواء المري إلى أنه من المقرر افتتاح مركز آخر لخدمة العملاء في المبنى رقم 2 لمزيد من التسهيل على الجمهور، منوهاً بأن الخدمات التي تقدم تنجز في أقل وقت ممكن يتراوح بين 2 إلى 15 دقيقة حداً أقصى.

ومن جانبه قال اللواء أحمد محمد بن ثاني مساعد القائد العام لأمن المنافذ في شرطة دبي إن نعمل فريق عمل وأي إنجاز يصب في مصلحة الجمهور وأن كل الأجهزة في دبي تعمل على تحقيق منظومة واحدة لمدينة دبي في تقديم خدمات نوعية مميزة لكل الجنسيات دون استثناء.

وأثنى اللواء بن ثاني على افتتاح المركز رسمياً، مؤكداً أنه استطاع إنجاز مئات الآلاف من المعاملات على مدار الفترة الماضية خلال الفترة التجريبية، مؤكداً أن كل المسافرين يحظون باهتمام ورعاية من كل الجهات في دبي، وأن الخدمات المقدمة في الإمارات لا يوجد مثيل لها في أي دولة في العالم.

وأكد حمد عبيد الله الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي أن تدشين مركز خدمة العملاء رسمياً يشكل نقطة مهمة تصب في مصلحة الجمهور، ويعمل على مدار الساعة ويوفر الوقت والجهد على المسافرين بتخليص إجراءات سفرهم بسرعة كبيرة، وأنه يعمل على مدار الساعة فلا يصطدم بفروق التوقيت مع أي بلد آخر.

ولفت عبيد الله إلى أن المركز يسهل مهمة شركات الطيران ويعمل على التخفيف عن المسافرين خاصة أن الغالبية العظمى منهم يصيبهم حالة هلع عند اكتشاف أي مشكلة ولو صغيرة، ما يجعلهم في مزاج سيئ إلا أن الوضع يتغير كلياً عند إنجاز معاملاتهم.

قياس رضا العملاء

أكد اللواء محمد أحمد المري أنه تم إلحاق 3 أجهزة تعتبر الأحدث من نوعها في العالم في مجال قياس رضا العملاء، وأنها تخضع حاليا للتجربة وأنه سيتم الحاق جهاز بكل كاونتر خاص بإنهاء إجراءات المتعاملين بعد تقييمه خلال الفترة المقبلة.

ونوه المري بأن الجهاز يتيح الفرصة بشفافية كبيرة للجمهور لإبداء رأيهم في الخدمات المقدمة عبر اختيار أحد الأشكال، التي تمثل وجهاً ضاحكاً وآخر عابساً من دون تعليق، ويمكن للمتعامل تقييم الموظف أو الخدمة أو مدة الانتظار ،عبر اختيار ما يناسبه، وأن هذا الجهاز يقيس بدقة كبيرة رضا العملاء بطريقة مختلفة عن استطلاعات الرضا العادية.

المري يتوقف لمساعدة عربي طلب تدخله

في موقف إنساني ليس بغريب على اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، توقف أثناء قيامه بجولة تفقدية في مطار دبي أمس بعد افتتاح مركز خدمة العملاء بالمبنى رقم 3 عندما طلب منه أحد الأشخاص من الجنسية العربية مساعدته في إنهاء معاملته التي استلزمت أوراقاً معينة، وأنه لم يتمكن من جلب تلك الأوراق ووجه بمساعدته في اسرع وقت، مؤكداً له أنه سيتأكد من إنجاز معاملته وفقاً للقانون في الوقت نفسه، ما حذا بالرجل تقديم الشكر الجزيل له على سعته صدره وتوقفه رغم أن برفقته ضيوفاً في احتفالية رسمية.

المركز يساعد الحالات الإنسانية ويتعاون مع الجمهور

أكد الرائد عبد الله عمر البناي رئيس قسم الخدمات بقطاع المنافذ الجوية بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن المركز تمكن من إنجاز ما يقارب من مليون و300 ألف معاملة منذ انطلاقه من نحو 11 شهراً، وأن المركز تأسس عام 2011 إلا أنه تم تجديده في أكتوبر 2013، ومن وقتها يعمل في مرحلة تجريبية، ويقدم كل خدمات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في المطار في المبنى رقم 3.

وقال الرائد البناي لـ «البيان» تمكن المركز خلال الفترة الماضية من تقديم العون والمساعدة في الإجراءات منها للمواطنين ،حيث تم تجديد جواز سفر 1007 من أبناء الدولة، كذلك تمت مساعدة أسرة على تجديد جواز سفره ابنهم، بعدما تبين أنه منتهٍ، وكان من المقرر أن يلغى سفر العائلة المكونة من 7 أفراد إلا أن وجود المركز حال دون ذلك، ما استدعاهم إلى توجيه الشكر الجزيل للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي لإنجاز المهمة في 15 دقيقة فقط.

ماكينة

وأشار البناى إلى أنه تم الحاق ماكينة خاصة بالتقاط الصور الشخصية، التي كانت عائقاً دون إتمام بعض الإجراءات في حين يمكن لشخص الحصول عليها في غضون 5 دقائق فقط، لافتاً إلى أن 19 «كاونتر» تقدم الخدمات للجمهور منهم كاونتر خاص بالنساء وذوي الاحتياجات الخاصة، لافتاً إلى أن نسبة رضا الجمهور بلغت 92% خلال 11 شهراً الماضية.

وأشار البناي إلى أن عدد الموظفين العاملين في المركز يتراوح بين 80 إلى 100 موظف، ويشكل العنصر النسائي نحو 40% منهم، كما أنهم جميعاً يتقنون اللغات العربية والإنجليزية والأردو، إضافة إلى معرفة باللغات الروسية والألمانية والفرنسية، لافتاً إلى أن الموظفين يمتلكون خبرة وكفاءة كبيرة في التعامل مع الجمهور خاصة المسافرين، الذي تكون حالتهم النفسية غير مستقرة كلياً بسبب السفر.

معاملات

وأضاف أيضاً أن إحدى الحالات التي تمت مساعدتها أمس معاملة لإحدى الفتيات من الجنسية الآسيوية، التي حضرت إلى الدولة وكان من المفترض الحصول على توقيع كفيلها على بعض الأوراق الخاصة بها إلا أنه بالاتصال به أكد أنه خارج الدولة، وطلب منه إرسال إيميل رسمي وصورة الهوية الخاصة به لإنهاء المعاملة في الوقت نفسه وطلب منها مراجعة الإدارة لاحقاً، للحصول على توقيع الكفيل، لافتاً إلى أن الإدارة تحاول قدر الإمكان التساهل مع الجمهور، بما يتوافق مع القانون مطبقة روح القانون.

جرافيك.. إنجاز مليون و256 ألفاً و194 معاملة خلال 11 شهراً في خدمة عملاء مطار دبي

جرافيك.. إنجاز مليون و256 ألفاً و194 معاملة خلال 11 شهراً في خدمة عملاء مطار دبي

جرافيك.. إنجاز مليون و256 ألفاً و194 معاملة خلال 11 شهراً في خدمة عملاء مطار دبي

مساحة اعلانية

عن Egyptians UAE Website

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى