أهم وأحدث الأخبار
الرئيسية > أخبار القنصلية المصرية العامة في دبي > إنتخابات المصريين في الخارج بدون تسجيل مسبق
إنتخابات المصريين في الخارج بدون تسجيل مسبق

إنتخابات المصريين في الخارج بدون تسجيل مسبق

المصدر : عضو الصفحه الكاتب الصفحى الاستاذ فريد وجدى من صحيفة البيان الاماراتيه

صرح السفير المصرى لدى الدولة ايهاب حمودة ، بأنه طبقاً للقواعد والضوابط التي أقرتها اللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية، فيسمح لأي مصري يحمل أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المميكن ومدرج بقوائم الناخبين، أن يدلي بصوته في البعثة التي يتواجد في دائرة اختصاصها وقت تنظيم الإنتخابات بالخارج.وأضاف حمودة بأن هذه الخطوة جاءت استجابة لمطالب المصريين في الخارج الذين طالبوا بأن يكون الإنتخاب ببطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن أسوة بإخوانهم المصريين في الداخل والذين يحق لهم الإنتخاب في أي مكان داخل مصر دون التقيد بالوطن السكني للناخب.
وأشار حمودة بان هذا القرار سوف يسهم ايجابياً وبصورة ملحوظة في تزايد أعداد الناخبين المصريين في الخارج وهو الأمر الذي يزيد من تأثير دورهم في المشاركة السياسية وفي عملية صنع القرار وتحديد أولويات المستقبل في مصر وهي تخطو الخطوة الثانية من خارطة طريق المستقبل التي أقرها الشعب المصري العظيم في 3 يوليو الماضي..
وعن الأوراق والمستندات المطلوبة من المقيم في الإمارات حتى يتمكن من الإدلاء بصوته قال السفير بأن المطلوب هو فقط أصل أي من بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المميكن، وأن يحضر الناخب بنفسه إلى مقر اللجنة الإنتخابية سواء في السفارة المصرية بأبوظبي أو في القنصلية العامة المصرية بدبي..
موضحاً بأن الإنتخابات الرئاسية القادمة سوف تستمر لمدة أربعة أيام .. حيث ستبدأ في يوم 15 مايو القادم وتنتهي يوم 18 من الشهر نفسه .. مشيراً إلى أن اللجان الإنتخابية في أبوظبي ودبي ستفتح أبوابها خلال هذه المدة من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً وطوال هذه الأيام الأربعة ..وحول امكانية استخراج المصريين المقيمين فى الامارات لتوكيلات المرشحين بالسفارة ، أفاد السفير حمودة بأن كل من يرغب فى استخراج توكيل لأحد المرشحين فى الانتخابات الرئاسية .. عليه االحضور الى السفارة المصرية بابوظبى او القنصلية العامة المصرية فى دبى ، حيث توجد الاستمارات الخاصة بذلك ومجانا بدون اية رسوم ، ومعه اصل الرقم القومى او اصل جواز السفر المميكن ، على ان يقوم كل شخص بارسال توكيله بنفسه الى الجهة التى يريدها فى مصر ..
وأخيراً أهاب حمودة بجميع المصريين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والذين يحملون بطاقة الرقم القومي أو لديهم جوازات السفر المميكنة بضرورة المشاركة في الإنتخابات الرئاسية القادمة حتى تحقق مصر انجازاً تاريخياً ونوعياً يدفع بعجلة التنمية فيها إلى الأمام .. ويؤكد للعالم أجمع بأن مصر قادرة على تخطي ما تعيشه من فترة انتقالية وتعبر منها إلى ضفاف الأمن والأمان والإزدهار.

مساحة اعلانية

عن Egyptians UAE Website

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى