أهم وأحدث الأخبار
الرئيسية > أخبار القنصلية المصرية العامة في دبي > العليا للانتخابات: اشتراط وجود جواز سفر سارٍ لتصويت المصريين بالخارج
العليا للانتخابات: اشتراط وجود جواز سفر سارٍ لتصويت المصريين بالخارج

العليا للانتخابات: اشتراط وجود جواز سفر سارٍ لتصويت المصريين بالخارج

أكد الموقع الإلكترونى الرسمى للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، اشتراط التصويت بجواز سفر سارٍ يحمل الرقم القومى، أو ببطاقة الرقم القومى بالنسبة لتصويت المصريين بالخارج.

وأشار الموقع إلى أن القانون رقم 22 لسنة 2014 بشأن تنظيم الانتخابات الرئاسية يسمح لكل من تواجد خارج مصر فى أيام الانتخاب بالخارج، والمقرر إجراؤها فى الفترة من 15 حتى 18 مايو المقبل، سواء بصفة دائمة أو عارضة، ولأى سبب، أن يدلى بصوته فى أقرب مقر لجنة فرعية فى الدولة التى يتواجد فيها بشرط أن يكون مقيدا فى قاعدة بيانات الناخبين.

تجدر الإشارة إلى أن تصويت المصريين بالخارج سيتم من خلال نظام معلومات إلكترونى مؤمّن يضمن عدم السماح لمن أدلى بصوته بالخارج أن يدلى بصوته مرة أخرى فى الانتخابات داخل البلاد.

سيتم رفع اسم من أدلى بصوته فى الخارج من كشوف الناخبين باللجان الفرعية داخل مصر بواسطة لجنة الانتخابات الرئاسية، إضافة إلى ربط قاعدة بيانات تصويت المصريين بالخارج بالقاعدة فى الداخل الموجودة باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ربطا إلكترونيا، يسمح بالتأكد من أمرين الأول هو حق المواطن فى التصويت بالانتخابات الرئاسية المقبلة، والأمر الثانى هو التأكد من عدم تكرار التصويت.

مساحة اعلانية

عن Egyptians UAE Website

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى