أهم وأحدث الأخبار
الرئيسية > أخبار القنصلية المصرية العامة في دبي > سفارة مصر بالإمارات تفتح أبوابها لاستخراج توكيلات لمرشحى الرئاسة
سفارة مصر بالإمارات تفتح أبوابها لاستخراج توكيلات لمرشحى الرئاسة

سفارة مصر بالإمارات تفتح أبوابها لاستخراج توكيلات لمرشحى الرئاسة

قال السفير المصرى بالإمارات إيهاب حمودة، إن السفارة المصرية فى أبو ظبى والقنصلية العامة فى دبى، فتحتا أبوابهما لاستقبال المصريين الراغبين فى عمل توكيلات للمرشحين للرئاسة بالمجان.

وأضاف فى بيان للسفارة اليوم الثلاثاء، بأنه طبقاً للقواعد والضوابط التى أقرتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، يسمح لأى مصرى يحمل أصل بطاقة الرقم القومى أو أصل جواز السفر المميكن ومدرج بقوائم الناخبين، أن يدلى بصوته فى البعثة التى تتواجد فى دائرة اختصاصها وقت تنظيم الانتخابات بالخارج.

وأشار حمودة إلى أن هذه الخطوة جاءت استجابة لمطالب المصريين فى الخارج، الذين طالبوا بأن يكون الانتخاب ببطاقة الرقم القومى أو جواز السفر المميكن، أسوة بإخوانهم المصريين فى الداخل، والذين يحق لهم الانتخاب فى أى مكان داخل مصر دون التقيد بالوطن السكنى للناخب.

وقال إن هذا القرار سوف يسهم إيجابياً وبصورة ملحوظة فى تزايد أعداد الناخبين المصريين فى الخارج، وهو الأمر الذى يزيد من تأثير دورهم فى المشاركة السياسية وفى عملية صنع القرار وتحديد أولويات المستقبل فى مصر، وهى تخطو الخطوة الثانية من خارطة طريق المستقبل التى أقرها الشعب المصرى العظيم فى 3 يوليو الماضى.

وعن الأوراق والمستندات المطلوبة من المقيم فى الإمارات حتى يتمكن من الإدلاء بصوته قال السفير، إن المطلوب هو فقط أصل أى من بطاقة الرقم القومى أو أصل جواز السفر المميكن، وأن يحضر الناخب بنفسه إلى مقر اللجنة الانتخابية سواء فى السفارة المصرية بأبوظبى أو فى القنصلية العامة المصرية بدبى.

وأوضح أن الانتخابات الرئاسية القادمة سوف تستمر لمدة أربعة أيام، حيث ستبدأ فى يوم 15 مايو القادم وتنتهى يوم 18 من الشهر نفسه، مشيراً إلى أن اللجان الانتخابية فى أبوظبى ودبى ستفتح أبوابها خلال هذه المدة من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً وطوال هذه الأيام الأربعة .

وحول إمكانية استخراج المصريين المقيمين فى الإمارات لتوكيلات المرشحين بالسفارة، أفاد السفير حمودة بأن كل من يرغب فى استخراج توكيل لأحد المرشحين فى الانتخابات الرئاسية عليه الحضور إلى السفارة المصرية بأبوظبى أو القنصلية العامة المصرية فى دبى، حيث توجد الاستمارات الخاصة بذلك ومجانا بدون أية رسوم، ومعه أصل الرقم القومى أو أصل جواز السفر المميكن، على أن يقوم كل شخص بإرسال توكيله بنفسه إلى الجهة التى يريدها فى مصر.

وأهاب حمودة بجميع المصريين المقيمين فى دولة الإمارات العربية المتحدة والذين يحملون بطاقة الرقم القومى أو لديهم جوازات السفر المميكنة، بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة حتى تحقق مصر إنجازاً تاريخياً ونوعياً يدفع بعجلة التنمية فيها إلى الأمام، ويؤكد للعالم أجمع بأن مصر قادرة على تخطى ما تعيشه من فترة انتقالية وتعبر منها إلى ضفاف الأمن والأمان والازدهار.

مساحة اعلانية

عن Egyptians UAE Website

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى